سفينه الاصدقاء
عزيزى الزائر مرحبا بك انت لم تقم بتسجيل دخولك ان لم يكن لديك حساب رجاء سرعه التسجيل

فنزويلا تطرد السفير الإسرائيلي احتجاجاً على الهجوم على غزة

اذهب الى الأسفل

فنزويلا تطرد السفير الإسرائيلي احتجاجاً على الهجوم على غزة

مُساهمة  Admin في السبت أغسطس 20, 2011 3:29 pm

قالت شبكة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» إن فنزويلا قامت بطرد سفير إسرائيل، احتجاجا على الهجوم العسكري الإسرائيلي على غزة.

وجاء في بيان وزارة الخارجية الفنزويلية أن كاراكاس «قررت طرد سفير إسرائيل شلومو كوهين وقسم من الموظفين في سفارة إسرائيل مع تأكيدها مجددا على تشبثها بالسلام ومطالبتها باحترام القانون الدولي».

وكان الرئيس الفنزويلي، هوجو تشافيز، قد ندد بالهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة ووصف إسرائيل بأنها دولة قاتلة وضالعة في عملية «إبادة».

وأضاف أنه يجب إحالة رئيس إسرائيل إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، إثر الهجوم الإسرائيلي على غزة، مضيفا أن بلاده تحاول توصيل مساعدات غذائية وطبية لسكان القطاع.

من ناحية أخرى، أعلنت نقابة جامعية كندية أنها تنوي منع الإسرائيليين من التدريس أو إلقاء محاضرات في الجامعات بمقاطعة «أونتاريو» الكندية، احتجاجا على الهجوم الإسرائيلي على غزة, حسب ما ذكرت وسائل إعلام كندية.

وتسعى النقابة لمنع الإسرائيليين، الذين لم «يدينوا علنا» قصف الجامعة الإسلامية في غزة وإدانة الهجوم الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية، من التدريس. وأثار القرار النقابي استهجانا على الفور في أوساط الجالية اليهودية في كندا.

_________________

Admin
Admin

عدد المساهمات : 166
تاريخ التسجيل : 29/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://safent.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى